منتدى الرياضيات للأستاذ لعراجي لعرج
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتدى الرياضيات للأستاذ لعراجي لعرج

اهلا وسهلا بك يا زائر , لديك 0 مساهمة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 موظفون للمصالح الاقتصادية لقطاع التربية ينظمون اعتصاما أمام مقر الوزارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nadjet
مشرفة قسم

مشرفة قسم
avatar

انثى
رقم العضوية : 11
تاريخ التسجيل : 11/01/2009
عدد الرسائل : 705
عدد المواضيع : 530
جنسيتك : جزائرية
الموقع : مشرية ولاية النعامة
عدد الاوسمة : 02
نقاط التميز : 478
  :

مُساهمةموضوع: موظفون للمصالح الاقتصادية لقطاع التربية ينظمون اعتصاما أمام مقر الوزارة   الإثنين فبراير 28, 2011 8:51 pm

نظم اليوم الاثنين حوالي 300 موظف للمصالح الاقتصادية لقطاع التربية الوطنية اعتصاما امام مقر الوزارة الوصية بدعوة مما يسمى "لجنة المتابعة والتسيير" للتنسيقية الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية.
ورفع المشاركون في هذا الاعتصام عدة مطالب منها على وجه الخصوص "توسيع الاستفادة من منحتي التوثيق و الخبرة البيداغوجية بأثر رجعي طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 08 / 315 المؤرخ في اكتوبر 2008 "و "استحداث منحة الصندوق والمسؤولية الخاصة بالمحاسبين العموميين المعتمدين".
كما تطالب اللجنة ب"اعادة النظر في صياغة طريقة تسديد المنحة المدرسية الخاصة" و "ايجاد حل نهائي عادل لعملية بيع الكتاب المدرسي باعتبار ديوان المطبوعات المدرسية مؤسسة عمومية ذات طابع تجاري مستقلة اداريا و ماليا" و "الابقاء على وظيفة اعوان المصالح الاقتصادية واعادة تصنيفهم في الصنف 09 وترقية من تتوفر فيهم الشروط الى رتبة نواب المقتصدين".
وفي تصريح لواج اوضح رئيس "لجنة المتابعة و التسيير" للتنسيقية الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية السيد نور الدين خثير أن الوزارة قبلت باستقبال وفد عن اللجنة لبحث هذه المطالب.
يذكر أن التنسيقية الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية الوطنية أعلنت أمس الاحد أنها قررت تعليق الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها اليوم الاثنين أمام الوزارة الوصية عقب "استجابة" هذه الأخيرة لمجمل مطالبها.
وأوضح المنسق الوطني السيد فراجي أمحمد أن الاجتماع الذي جمع نقابته بوزير التربية الوطنية السيد بوبكر بن بوزيد يوم الخميس المنصرم "أفضى الى الاتفاق على إستفادة موظفي المصالح الاقتصادية للقطاع بما فيهم عمال المطبخ من منحة تأطير الامتحانات والمسابقات إبتداء من هذا الموسم".
كما تقرر إعطاء منحة تسيير الكتاب المدرسي لهؤلاء الموظفين على أن يتم تحديد قيمتها خلال جلسة مع المدير العام لديوان المطبوعات المدرسية يوم الأربعاء المقبل.
و حسب نفس المتحدث فإن وزير التربية قد أبدى من جهة أخرى "استعدادا تاما" لتقديم ملف منحتي البيداغوجية و التوثيق الى الوزير الاول بصيغة موحدة تعادل ما تسعى اليه التنسيقية وهي "منحة مسؤولية التسيير".
وأكد المنسق في الاخير على أن أي بيان يصدر عن أي شخص لا يحمل الصيغة القانونية للاتحاد وطابعه الشخصي "غير شرعي" في اشارة منه الى المنشقين عن التنسيقية الذين لم يحضروا اجتماع الخميس الماضي و الذين أبقوا على الدعوة للاعتصام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موظفون للمصالح الاقتصادية لقطاع التربية ينظمون اعتصاما أمام مقر الوزارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرياضيات للأستاذ لعراجي لعرج :: منتديات التربية و التعليم :: منتدى انشغالات الأسرة التربوية :: قسم موظفي المصالح الاقتصادية-
انتقل الى: